أحدث الأخبار

قم بتفعيل الميزة الجديدة في متصفح فايرفوكس لتقليل استهلاكه للذاكرة

+ = -

لتصفح الانترنت، توجد عدة خيارات للمتصفحات ، والتي لها وظائف مختلفة وتخضع باستمرار للتحديثات. ، ومع ذلك في الآونة الأخيرة ، فإن شكوى كبيرة من مستخدميها يرجع إلى ارتفاع استهلاك الذاكرة التي شوهدت في هذه البرامج ، والتي في نهاية المطاف تجعل تجربة التصفح غير مريحة للعديد من المستخدمين ذوي الحواسيب الضعية المواصفات.

بدورها ، تقوم Mozilla بتنفيذ ميزة جديدة في Firefox ، والتي تقوم بتحديد أولوية التبويبات المفتوحة بحيث لا تكون بطيئة في أي لحظة ، ولكن هذه الميزة لا تزال في مرحلة الاختبار ولا يتم تفعيلها افتراضيًا. لكن رغم ذلك في التدوينة سنتعرف على طريقة تفعيلها يدويا  لتحسين أدائها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
مهم في الوقت الحالي ، لا تتوفر هذه الميزة الجديدة من Firefox إلا في نسختها Nightly ، والتي تتميز بميزات في مرحلة الاختبار. ومع ذلك ، يمكن لأي شخص تنزيل هذا الإصدار ولا يؤثر تثبيته على Firefox المثبت بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
 كما ذكر أعلاه ، على الرغم من أنها لا تزال في مرحلة الاختبار ، بشكل افتراضي ، لم يتم  تفعيل الميزة الجديدة في Firefox ، يجب  تفعيل يدويا واليك الطريقة:
اولا قم بتحميل نسخة  Firefox Nitghly ؛

بعد التنزيل ، قم بتثبيته بشكل طبيعي ؛ عند فتحه ، أدخل هذا العنوان: about: config؛

في الرسالة التي تظهر ، انقر فوق “I accept the risk” ؛

ابحث عن العنصر: dom.ipc.processPriorityManager.enabled؛

قم بتغيير قيمتها إلى “true “. إذا كان ممكّنًا بالفعل ، فليس من الضروري إجراء أي تغييرات ؛

 أغلق  واعد تشغيل المتصفح.
نظرًا لأنها ميزة تؤثر بشكل مباشر على استخدام الذاكرة ، يجب ألا ترى أي تغيير في طريقة عمل مواقع الويب التي تزورها مع Firefox ، باستثناء ثبات المتصفح وتقليل استهلاكه للذاكرة . 


أترك تعليق
مركز رفع ملفات الموقع
اعلان هناا
error: Content is protected !!